أكد اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أنه لو لم يتم تطوير البنية التحتية من الطرق والكباري لحدث شلل تام في المرور، موضحًا أن التطوير ساعد على الاستثمار فى مصر، لأن المشروعات تتم وفق المعايير الدولية
يعتــــبر الأتـــوبيس التـــرددى الجــديد الـ BRT إحـــدى صور التطـــور الحضـــارى التى تعمــل عليها الحكـــومة المصـــرية، لتطـوير شبكـــة الطــــرق والكبـــارى، وبــدءًا للعصـــر الجديد فى استبـــدال الميكـــروباص على الطــريق الـــدائرى.
الأتوبيسات الترددية عبارة عن حافلات كبيرة تعمل بالكهرباء وتسير في مسارات منعزلة على الطريق الدائرى ويبلغ طول المسافة التي سيسيرها 106 كم (قابلة للزيادة)وقد قررت وزارة النقل إنشائها بهدف تخفيف الزحام على الطريق الدائرى
يتكـــون خــط سير الأتوبيـــس الترددى مــــن 57 محطة، بــــدءً مـــن محطـــة المشير طنطـــاوى مروراً بعـــدة محطـــات هامة؛ مثل: محطـــة مؤسســـة الزكــــاة، والمــــرج، وعـزبة الجــــزيرة، ومتــولى الشعراوى؛ نهـاية بمحطة مـــدخل التجمــع،
مــن المقــرر أن يكـــون نظــام تــذاكر الأتــوبيس التــرددى إلكترونى، ومن المتــوقع أن يبلغ متوســط سعر التذكرة المبدئى للأتوبيس التــرددى الســريع نحــو 4 جنيهات، وبحســب عــدد المحطات، لتكـون سعر تذكرته قريبة من سعر الأجرة للميكــروباص .
تستهدف وزارة النقـل تنفيذ 4 محطـات شحـن بالكهــرباء على الطـريق الـدائرى ضـمـن مشـروع الأتــوبيـس التـرددى، لتمـوين الاتوبيسات التي ستعمـل علـى الطريق الـدائـرى والتصميمات المبـدئية تشــير إلـى إنشـاء مــركزين للشحـن بــداية ونهـاية الخـط .
من المقــرر أن يتم تشغيــل الاتـوبيس التــرددي علــى مــراحــل حيث تعمــل أول مرحلة بنطاق تطوير المــرحلة الأولى لتوسعة الطريق الدائرى، ومن المقـــرر أن يتم الانتهـــاء مــن تنفيــذ الـ 30 محطـــة للأتـــوبيس الترددى فى ينــــاير القــادم،