أكد اللواء طارق محمد عبدالجواد، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أنه لو لم يتم تطوير البنية التحتية من الطرق والكباري لحدث شلل تام في المرور، موضحًا أن التطوير ساعد على الاستثمار فى مصر، لأن المشروعات تتم وفق المعايير الدولية
تنفذ وزارة النقل مواقف جديدة على الطريق الدائري لربط المناطق القريبة من الدائري والمراكز والمدن بخط الأتوبيس الترددي من خلال أتوبيسات نقل جماعي بجانب سيارات السيرفيس.
ناشدت وزاره النقل المواطنين مستخدمى الطريق الدائرى المشاركة معها فى التوعية من عدد من الظواهر والسلوكيات السلبية التى يرتكبها بعض مستخدمى الطريق بما يعرض حياة المواطنين للخطر ويتسبب فى الإضرار بصحة المواطنين والإضرار بالبيئة.
شغلت وزارة النقل 14 محطة للاتوبيس الترددى،على الطريق الدائرى فى مرحلته الأولى من محطة أكاديمية الشرطة حتى محطة نزلة قليوب.المرحلة الأولى من أكاديمية الشرطة وحتى تقاطع الدائري مع طريق إسكندرية الزراعي.
تستعد وزارة النقل لاستلام100أتوبيس كهربائى بتكلفة تصل لمليار جنيه ويسع الأتوبيس الترددي الدائرى 70 راكبا في كل عربة،بالإضافة إلى كونه مكيف الهواء ويحتوى على واى فاى وUSP وكذلك شاشات داخلية ومقاعد مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.
أسعار الأتوبيس الترددي في محطات المرحلة الأولى: 4 محطات من محطة الإسكندرية الزراعي إلى مسطرد: 5 جنيهات. 9 محطات من الإسكندرية الزراعي إلى الفريق العرابي: ـ10 جنيهات 14 محطة من الإسكندرية الزراعي إلى أكاديمية الشرطة: 15 جنيها.
تم تنفيـــذ محطات الأتوبيس الترددي بتصاميم حـــديثة تتيح سهولة حركة وتنقل الركاب، حيث تم الربط بين المحطات الرئيسية والطــــرقات الجانبية بواسطة أنفاق وجسور مخصصة للمشاة. كما زُوّدت المحطات ببوابات إلكترونية لإدارة دخول الركاب،.