أكد اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أنه لو لم يتم تطوير البنية التحتية من الطرق والكباري لحدث شلل تام في المرور، موضحًا أن التطوير ساعد على الاستثمار فى مصر، لأن المشروعات تتم وفق المعايير الدولية
أسعار الأتوبيس الترددي في محطات المرحلة الأولى: 4 محطات من محطة الإسكندرية الزراعي إلى مسطرد: 5 جنيهات. 9 محطات من الإسكندرية الزراعي إلى الفريق العرابي: ـ10 جنيهات 14 محطة من الإسكندرية الزراعي إلى أكاديمية الشرطة: 15 جنيها.
تم تنفيـــذ محطات الأتوبيس الترددي بتصاميم حـــديثة تتيح سهولة حركة وتنقل الركاب، حيث تم الربط بين المحطات الرئيسية والطــــرقات الجانبية بواسطة أنفاق وجسور مخصصة للمشاة. كما زُوّدت المحطات ببوابات إلكترونية لإدارة دخول الركاب،.
المحطات المقرر تشغيلها في المرحلة الأولى 1- محطة إسكندرية الزراعي وهي محطة سطحية ويتم وصول جمهور الركاب إلى المحطة من خلال نفق مشاة وتخدم المحطة طريق مصر إسكندرية الزراعي والقادمين من مدينة بنها وطوخ وقليوب وتوابعهم .....
تواصل وزارة النقل الاستعداد لتشغيل المرحلة الأولى من مشروع الأتوبيس الترددي BRT، والتي يبلغ طولها 35 كم والممتدة من محطة أكاديمية الشرطة وحتى محطة تقاطع الطريق الدائري مع طريق الإسكندرية الزراعي للتشغيل خلال الفترة المقبلة .
يعتــــبر الأتـــوبيس التـــرددى الجــديد الـ BRT إحـــدى صور التطـــور الحضـــارى التى تعمــل عليها الحكـــومة المصـــرية، لتطـوير شبكـــة الطــــرق والكبـــارى، وبــدءًا للعصـــر الجديد فى استبـــدال الميكـــروباص على الطــريق الـــدائرى.
الأتوبيسات الترددية عبارة عن حافلات كبيرة تعمل بالكهرباء وتسير في مسارات منعزلة على الطريق الدائرى ويبلغ طول المسافة التي سيسيرها 106 كم (قابلة للزيادة)وقد قررت وزارة النقل إنشائها بهدف تخفيف الزحام على الطريق الدائرى