أكد اللواء طارق محمد عبدالجواد، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أنه لو لم يتم تطوير البنية التحتية من الطرق والكباري لحدث شلل تام في المرور، موضحًا أن التطوير ساعد على الاستثمار فى مصر، لأن المشروعات تتم وفق المعايير الدولية
تطوير كوبري صهرجت العلوي ضمن مشروع توسعة المسافة من بنها إلى المنصورة حيث يعتبر المشروع جزءا من محور ربط العاصمة الإدارية الجديدة ومحافظة القاهرة بمحافظات القليوبية والدقهلية ودمياط لفصل واستيعاب الكثافات المرورية العالية.
أعمال حماية طريق شرم الشيخ / دهب / نويبع من أخطار السيول (مرحلة اولى - مرحلة ثانية - مرحلة ثالثة - مرحلة رابعة) لحماية الطريق من أخطار السيول والمحافظة على حالته وبالتالي تقليل تكلفة الصيانة وزيادة العمر الافتراضي له .
رفع كفاءة طريق سفاجا / قنا من كم 20 الى كم 40 ومن كم 120 الى كم 140 وهى جزء من المشروع القومي لتطوير شبكة الطرق في مصر. الهدف من هذه المشروعات هو تحسين البنية التحتية للطرق، وزيادة كفاءة الحركة المرورية، وربط المناطق المختلفة ببعضها البعض.
رفع كفاءة وتطوير مسافات متفرقة بطريق رأس غارب/الغردقة (من كم60 الى كم77) بطول17 كم و(من كم77 الى كم 90) طول13 كم باستخدام الصيانة الذكية MICRO SURFACING ومن كم صفر حتي كم 37 بطول 37 كم (باستخدام اسلوب cir بطول 2 كم وباسلوبfdr بطول35).
رفع كفاءة طــريق الزعفـــرانة / راس غـــارب وحماية وتامين للطريق من اخطار السيول بهدف رفع مستوى الخدمه على الطريق والحفاظ على ممتلكات الدوله من البنية التحتيه القائمة ويعتبر طريق غارب الزعفرانة مـــن الطرق الحيوية لمدينة الغردقة .
رفع كفــاءة طــريق مــرسى علم / ادفو وتعــديل المنحنيــات الخطرة فى المسافة من كم 0 الى كم 20 ( مرحلة اولى ) وفى المسافة من كم 20 الى كم60 ( مرحلة ثانية ) ويعــد هــذا المشروع جــزءًا من خطة أوسع لتحسين شبكة الطرق فى المنطقة .