أكد اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أنه لو لم يتم تطوير البنية التحتية من الطرق والكباري لحدث شلل تام في المرور، موضحًا أن التطوير ساعد على الاستثمار فى مصر، لأن المشروعات تتم وفق المعايير الدولية
تم عمل كشط لطبقات الرصف المعيوبة وعمل ضبط للمناسيب واستعدالها بالترميم بالخلطة الإسفلتية ثم وضع طبقة سطحيه من الخلطة الاسفلتية بسمك 5 سم (من صفر حتي 900) وعمل كشط لكامل الطبقة المنهارة ووضع طبقة سن في الأماكن التي بحاجه الى ذلك .
رفــــع كفــــاءة طـــريق مطــــروح / السلـــوم فى المسافــــة من كم 140 الي كم 170 بطول كم 30بعرض 10.5 متر اسفلت بواقع 2 حارة مرورية لكل اتجاه حيث شهدت محافظة مطـروح مشــــروعــــات تنمــــوية كبرى خـــلال الثـــلاث سنــــوات الأخيــــرة .
محور طما العلوى المشروع يهدف إلى ربط الطريق الزراعي الغربي سوهاج / أسيوط بالطريق الصحراوي الغربي بدءا من كوبري السكة الحديد، وانتهاء بنفق المأذون بطول 40 كم والمشروع يعد إمتدادا لمحور النيل المشروع يقضى تماما على مشكلة العبارات النهرية.
تم إنشاء الكوبري في إطار تنفيذ المرحلة العاجلة لخطة وزارة النقل لإنشاء الكباري أعلى المزلقانات الأكثر خطورة على شبكة السكك الحديدية .وتتضمن تلك المرحلة إنشاء 32 كوبري أعلى مزلقانات السكة الحديد لتحقيق السيولة المرورية في القرى والمدن .
مشروع محور وكوبرى بديل خزان أسوان قامت بتنفيذه وزارة النقل حيث يبلغ طوله 5.4 كم، وعرضه 29 متراً بواقع ثلاث حارات مرورية لكل إتجاه، وشمل تنفيذ المحور 3 أعمال صناعية تتمثل فى 2 كوبرى و 1 نفق، بالإضافة إلى أعمال طرق بطول 3.35 كم.
كوبري جرجا اعلى السكة الحديد بطول كيلو و300 متر،وعرض6.5 متر .حيث يربط بين 3 محاور بالمدينة لتحقيق السيولة المرورية بالمدينة،ومنع التكدس والقضاء على الحوادث نتيجة عبور السيارات لمزلقان السكة الحديد.وتسهيل حركة التنقلات شرق وغرب السكة الحديد.