أكد اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أنه لو لم يتم تطوير البنية التحتية من الطرق والكباري لحدث شلل تام في المرور، موضحًا أن التطوير ساعد على الاستثمار فى مصر، لأن المشروعات تتم وفق المعايير الدولية
رفع كفاءة رافد بلطيم بنظام اعادة التدوير FDR والذي يعتبر أحد المحاور الـ8 الطولية التي تربط القاهرة والدلتا بالطريق لدولي الساحلي، وهي محاور «بنها/ المنصورة/ دمياط شرق النيل - بنها/ المنصورة/ دمياط غرب النيل - طنطا / كفر الشيخ / بلطيم /....
ازدواج طـــريق كفـــر الشيــــخ / دســــوق مــــرحلة الاولى بطـــول 10كم ويُعـــد محورا رئيسيًا موازيًا للطريق الدولي الساحلي ويربــــط بين مدينتــــي كفــــر الشيخ ودسوق بطـــريق حـــر ضمـــن المسـار المقترح "المحلة - كفر الشيخ-دسوق-فوه" .
كــــوبــرى الصيرفى فــى رشيد يقع فوق مزلقان السكة الحديد يبلغ طول الكوبري 660 مترًا وعرضه 16.8 مترًا في اتجاهين. لربط رشيـــد القـــديمة بمدينــــة رشيد الجديدة. ويهـــدف الكوبري إلى حل مشاكل المرور وتوفير أفضل درجات الأمان للمواطنين.
كوبري مشاة زاوية البحر هو كوبري علوي تم إنشاؤه على الرياح البحيري في محافظة البحيرة. الكوبري بطول 298.8 متر، ويتكون من 32 محورًا، وعرضه 4 أمتار.وهو جزء من مجموعة من المشروعات لإنشاء كبارى للمشاة والسيارات على الرياح البحيري.
تطوير وتوسعة طريق وادي النطرون- العلمين بطول 135 كم يعد هذا ضمن المشروع القومي للطرق، حيث يشمل المشروع رفع كفاءة الطريق القائم وعمل3 كوبري دوران للخلف وعملالنيوجيرسى الفاصل بين الطريق الرئيسي و طريق الخدمة ارتفاع 40 سم .
تم عمل كشط لطبقات الرصف المعيوبة وعمل ضبط للمناسيب واستعدالها بالترميم بالخلطة الإسفلتية ثم وضع طبقة سطحيه من الخلطة الاسفلتية بسمك 5 سم (من صفر حتي 900) وعمل كشط لكامل الطبقة المنهارة ووضع طبقة سن في الأماكن التي بحاجه الى ذلك .