أكد اللواء طارق محمد عبدالجواد، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أنه لو لم يتم تطوير البنية التحتية من الطرق والكباري لحدث شلل تام في المرور، موضحًا أن التطوير ساعد على الاستثمار فى مصر، لأن المشروعات تتم وفق المعايير الدولية
رفع كفاءة طريق نويبع/ النقب (وادي وتير) من الكم 00+0 حتى الكم 00+1 من نويبع بطول 1 كم ومن الكم 00+1 حتى الكم 00+2 من نويبع بطول 1 كم ومن الكم 00+2 حتى الكم 00+3 من نويبع بطول 1 كم ويأتي المشروع ضمن خطة تطوير شاملة لشبكة الطرق في سيناء.
رفع كفاءة طريق السويس/ القاهرة بطول 4.5 كم في الاتجاهين باستخدام تقنيه تدوير طبقات الرصف FDR مما يسهل حركة النقل بين القاهرة والسويس ويخدم مشروعات تنمية محور قناة السويس.هذا التطوير يشمل توسيع الطريق وازدواجه .
أعمال حماية طريق دهب شرم الشيخ من أخطار السيول ( مرحلة ثالثة- مرحلة رابعة - مرحلة خامسة) في اتجاه دهب و اتجاه شرم الشيخ لحماية الطريق من أخطار السيول والمحافظة على حالته وبالتالي تقليل تكلفة الصيانة وزيادة العمر الافتراضي له.
مشروع كوبرى مشاة بلبيس، بطريق عبد المنعم رياض، أحد المحاور الهامة،لتأمين حركة مرور المواطنين والحفاظ على أرواحهم، وسيحقق السيولة المرورية بهذا الطريق الحيوى.ومن المقرر أن يضم كوبري المشاه سلماً كهربائياً ومصعد يستخدم لكبار السن وذوي الهمم.
كوبري الشاملة هو مشروع في مدينة بني سويف يهدف إلى القضاء على الزحام المروري وحل مشكلة مزلقان عزمي. يتكون المشروع من كوبريين للسيارات، أحدهما يمتد من شارع بورسعيد إلى شارع سعد زغلول، والآخر يتفرع إلى شوارع صلاح سالم وبورسعيد وسعد زغلول.
انشاء كوبري الميمون المرحلة الأولى شملت إنشاء كوبري علوي وطريق سطحي لخدمة القرية.المرحلة الثانية تتضمن إنشاء كوبري آخر وطريق خدمة سطحي موازٍ مما سيزيد من كفاءة المشروع في معالجة الازدحام.وفك الإختناقات المرورية والتغلب علي التقاطعات السطحية