أكد اللواء طارق محمد عبدالجواد، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أنه لو لم يتم تطوير البنية التحتية من الطرق والكباري لحدث شلل تام في المرور، موضحًا أن التطوير ساعد على الاستثمار فى مصر، لأن المشروعات تتم وفق المعايير الدولية
كــــــوبري ميت العـــــز هـــــو أحــــد الكباري التي تم إنشاؤها ضمــــن مشـروع الطريق الحر شرق الرياح التوفيقي،وهو يقـــع على بعد حوالي 30 كيلومترًا من مدينة بنهــــا في اتجــــاه المنصورة ويربط الكوبري بين ضفتي الريــــاح التوفيقـــــي .
كـــوبرى أبو نبـــهان يقــــع على طـــــريق شـــرق الرياح التوفيقـــي بالقـرب من بنها. هذا الطريق هو جزء من مشروع تطوير وتوسعة طريق "بنها-المنصورة" الحـــر. يهدف المشروع إلى حل الاختنـــاقــــات المــــرورية وتسهيـــل الحــركة بين المـــدن.
انشاء كوبري المعصرة هو جزء من مشروع تطوير طريق بنها - المنصورة الحر شرق الرياح التوفيقي و يساهم كوبري المعصرة في تحقيق السيولة المرورية على الطريق، وتسهيل حركة انتقال الأفراد والبضائع بين المحافظات، وتقليل الاختناقات المرورية .
انشاء كوبرى ميت غمر على طريق شرق الرياح التوفيقي بهدف استيعاب الكثافات المرورية العالية وذلك للمساهمة في رفع مستوى الخدمة وتسهيل حركة انتقال الأفراد ونقل البضائع بين محافظات الدلتا وحل الاختناقات المرورية عند مداخل المدن والقرى.
توسعة كوبرى الجامعة بالمنصورة وذلك ضمن مشروع توسعة الطريق الدائرى حول مدينة المنصورة. ويعد الكوبري نقل نوعية فى حركة النقل بمدينة المنصورة لإنهاء تكدسات السيارات بالمنطقة، وصعوبة الحركة أوقات الذروة.
كوبرى علوى كفر البطيخ هو كوبرى يقع فى مركز كفر البطيخ بمحافظة دمياط.ويتضمن المشروع انشاء كوبرى على ترعة البلامون و تبطين جزء منها و كذلك انشاء سور وأرصفة جانبية بالمدخل ورصفه.وإعادة تخطيط المدخل بشكل يتناسب مع الوضع الحالى للطريق.