أكد اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أنه لو لم يتم تطوير البنية التحتية من الطرق والكباري لحدث شلل تام في المرور، موضحًا أن التطوير ساعد على الاستثمار فى مصر، لأن المشروعات تتم وفق المعايير الدولية
المحور يساهم فى ربط الطريق الصحراوي الشرقي بالمنطقة الغربية مما يعزز وصول الاستثمار للمدينة الصناعية وخدمة قرى ومراكز شمال أسيوط والتى كانت محرومة من الربط بالطريق الشرقي والمحور طفرة بمركز ديروط .
تقوية ورفع كفاءة و توسعة الطريق القائم ليصبح بعدد 3 حـارة مرورية لكـل اتجاه بعرض12م.إنشاء عدد (2) طريق خدمة للنقل الثقيل بعرض 12 متر ( عدد 3 حارة مرورية ).
مشروع كوبري 3 مطار العلمين اعلي مسار القطار السريع بطول اجمالي للكوبري 920 متر وعرض 28 متر بواقع 3 حارات لكل اتجاه. ويتقاطع الكوبرى مع مسار القطار السريع ( السخنة – العاصمة – العلمين –مرسى مطروح ) .
استكمالا لخطه الوزارة في تنفيذ المشروع القومي (القطار الكهربائي السريع) ترتب عليه انشاء عدة محاور وكباري اعلي مسار القطار الكهربائي منها انشاء كوبري (5) تقاطع القطار السريع مع قاعدة محمد نجيب العسكرية .
استكمالا لخطة وزارة النقل الخاصة بتطوير شبكة الطرق لتسهيل الحركة المرورية من وإلى المدن تقوم الهيئة القومية للطرق والكباري والنقل البري بإنشاء مشروع كباري سيارات أعلي مسار القطار السريع - فوكه.ST ( 504 + 160 ) .
استكمالا لخطة وزارة النقل الخاصة بتطوير شبكة الطرق لتسهيل الحركة المرورية من وإلى المدن تقوم الهيئة القومية للطرق والكباري والنقل البري بإنشاء مشروع كوبري (2) سيدي عبد الرحمن اعلي مسار القطار السريع .