الخط الأول (العين السخنة - مرسى مطروح)

أُطلق عليه اسم «الخط الأخضر» ويربط بين مدينة العيــن السخنــة على سـاحل البحر الأحمر بمحافظة الســويس ومدينة مرسى مطروح على ساحل البحر الأبيض المتوسـط بمحافظة مطـروح، بطول 660 كم وسيعمل على الخط عدد 15 قطار سريع بسرعة تصميمية تبلغ 230 كم/س.

الخط الثاني (السادس من أكتوبر - أبو سمبل)

أُطلق عليه اسم «الخط الأزرق» يربط مدينة حدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة وأبو سمبل بمحافظة أسوان مروراً بمحافظات صعيد مصر بموازاة نهر النيل في الاتجاه الغربي، بطول 1100 كم . ومن المقرر أن يعمل على المشروع عدد 19 قطار ســريع بسرعة تصميمية 230كم/س

الخط الثالث (مدينة قنا - مدينة سفاجا)

أُطلق علي الخط الثالث اسم «الخط الأحمر» ويربط مدينة قنا جنوب مصر على نهر النيل بمــدينتي الغـردقة وسفاجا على ساحل البحر الأحمر بمحافظة البحر الأحمر بطول 225 كم، وسيعمل على الخط عدد 6 قطارات سريعة بسرعة تصميـــمية تبلـغ 230 كيلو متر فى الساعه ، وعدد 16 قطار إقليمــي

الخط الرابع (غرب بورسعيد - أبو قير الجديدة)

يمتد الخط على طـول الساحل الشمالي الشــرقي من غــرب ميناء غرب بورسعيد على مدخل قناة السويس وخط السكك الحديد القائم بين بورسعيد والإسماعيلية، ثم يمتد بمحاذاة الطريق الساحلي الـدولي حتى مدينة الأثاث بدمياط ثم ميناء دمياط، فمدينة دمياط الجديد.

اعمال الجسر الترابى والاعمال الصناعية للقطار الكهربائى السريع

تنفـــذ الدولــة أطول سكة حديد للجــر الكهربائى والخاصـة بالقطار الكهـربائى السـريع، ونظرا لطـول السكـة التى تمتد من القاهرة لأبعد نقطة فى أسوان، فيحتاج المشروع ملايين الأطنان من المواد المحجرية والأتربة اللازمة لبناء الجسور الخاصة بالسكة .

كبارى مشروع القطار الكهربائى السريع

أعمــال تنفيــذ عــدد من كبارى السيــارات لمشروع القطار الكهربائى السريع التي تقع في تقاطعات مســار القطار الكهربائي الســريع مــع الطــرق الرئيسيــة مثل كبارى المســار وكبــارى السيارات والأنفــاق وأعمــال الحمــاية مــن أخطــار السيــول .